منتديات المدرسة الإلكترونية
Header Ad

تسجيل الدخول

بحث سريع


إضافة رد
قديم 27-04-08, 09:46 PM   #1
 
الصورة الرمزية فادية نبيها
 
الصفة: عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 0
فادية نبيها is on a distinguished road


معالجة الكذب عند الابناء

لكل اولياء الامور عند ملاحظة الام والاب كذب الابناء يجب البحث عن السبب ربما يكون خوف الابناء من الوالدين هو السبب لان المثل يقول ( الخوف يولد الكذب )
عدم تهديد الطفل اذا لم يحل الواجب اويشارك
الابتعاد عن قول (كذاب _تكذب ) ترسخ هذه الكلمات في عقله فيصبح كاذبا
تذكيره بصدق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكيف انه سمي الصادق الامين قبل النبوة
عدم الكذب على الاطفال وتحرى قدر المستطاع الوفاء بالعهد
__________________
يارب ياكريم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه اجمعني واخي العزيز الغالي في الفردوس الاعلى واجعل قبره روضة من رياض الجنة وزوجه الحور العين وعوضه في شبابه آآآآآآآآآآآآآمين
فادية نبيها غير متصل   رد مع اقتباس
 
قديم 27-04-08, 10:20 PM   #2
 
الصورة الرمزية فادية نبيها
 
الصفة: عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 0
فادية نبيها is on a distinguished road


افتراضي رد : معالجة الكذب عند الابناء

مشكور استاذي الفاضل على المداخلة لعلنا منك نتعلم
وشكراا
__________________
يارب ياكريم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه اجمعني واخي العزيز الغالي في الفردوس الاعلى واجعل قبره روضة من رياض الجنة وزوجه الحور العين وعوضه في شبابه آآآآآآآآآآآآآمين

التعديل الأخير تم بواسطة فادية نبيها ; 27-04-08 الساعة 10:29 PM
فادية نبيها غير متصل   رد مع اقتباس
 
قديم 30-05-08, 07:09 PM   #3
 
الصفة: عضو مبدع
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 160
معدل تقييم المستوى: 11
الإكسير is on a distinguished road


افتراضي رد : معالجة الكذب عند الابناء

الكذب , , , ,

والله ياهو منتشر بشكل مب معقول , , ,

حتى " الشغالات " صارت تكذب , , , << ليه مالهن رب <<

لكن أتوقع انه أحسن حل مع الكذب وفي جميع المراحل . . .

انك ماتواجه الشخص بالكذبة . . لكن التنبيه حلو . . . والنصح الغير مباشر أحلى

" مابال أقوام " هذا أسلوب معلمنا عليه السلام . . .


مثلاً : لو ابنك ما حل الواجب . .

فأنت تقول له . . شرايك في اللي مايحل الواجب لو يخصم عليه الأستاذ درجات أو يعاقب بالمدرسة . .

طيب لو يعرفون أهله شرايك يزعلون عليه أو لا ؟ ؟ ؟


يعني مثل هذي الأسئلة من أجل إقناعه بأنه قد أخطأ وإعترافه لنفسه فقط .


رأي خاص .
__________________
قال " هتلر " :

لكي تعرفوا لما قتلت كثيراً من ليهود , , أبقيت منهم شرذمة
الإكسير غير متصل   رد مع اقتباس
 
قديم 15-06-08, 01:07 PM   #4
 
الصفة: عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
rfaidaa is on a distinguished road


افتراضي رد : معالجة الكذب عند الابناء

يعتبر الكذب آفة من آفات الزمن ويجب التغلب عليه
__________________
منتديات المدرسة الالكترونية
www.e-school.com.sa\vb
rfaidaa غير متصل   رد مع اقتباس
 
قديم 02-04-09, 08:00 PM   #5
 
الصفة: عضو موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 260
معدل تقييم المستوى: 0
يزن العسيري is on a distinguished road


افتراضي رد: معالجة الكذب عند الابناء

يزن العسيري غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شكر خاص (لمعلم الابناء) فادية نبيها اسئلة المرحلة الإبتدائية 4 12-07-17 05:50 PM
********عقوبة الكذب عند (النمـــــل) ...؟ ********* خالد الأسمر مجلس متوسطة فلسطين بالرياض 6 10-04-08 12:05 PM
عاقبة الكذب عند النمل........؟؟؟؟ عبدالله أحمد حداد مجلس متوسطة فلسطين بالرياض 1 14-02-08 08:55 PM
عقوبة الكذب عند (النمـــــل)...؟ عبدالله أحمد حداد مجلس متوسطة فلسطين بالرياض 0 17-01-08 02:04 PM